Sunday, July 15, 2012

وقفة إحتجاجية لموظفي مؤسسة موانئ خليج عدن أمام مكتب المحافظ في عدن

The staff of the Gulf ports company which poorly runs Aden's port had a sit-in demo in front of the Governor's Office in Aden to protest against the company's deal and the ill-management for the port. They also had several demands, and they plan to continue protesting till their demands are met.

********



نظم عمال وموظفو مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بالتنسيق مع مجموعة ناشطون من أجل استعادة ميناء عدن مسيرة انطلقت صباح يوم الأحد الموافق 15/7/2012م من أمام بوابة ميناء المعلا متجهة إلى مكتب محافظ محافظة عدن مروراً بالشارع الرئيسي للمعلا، والتي انتهت بوقفة احتجاجية للمطالبة بإلغاء اتفاقية الشراكة بين مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وشركة دبي العالمية.

كما طالب المحتجون بتحرير البحارة اليمنيين وعددهم (8) لدى القراصنة الصوماليين منذ أكثر من عامين وإعادة جثمان الشهيد/ أكرم وجدي محسن رحمة الله عليه والذي قتل على أيدي القراصنة المذكورين أعلاه. وقد سلم المحتجون بياناً هو الثاني لمحافظ محافظة عدن للمطالبة بإلغاء اتفاقية بيع الميناء ، حيث تعد الاتفاقية مشبوهة ومجحفة ولكن القرار السياسي من النظام السابق كان له الدور في هذه المؤامرة التي أدت إلى تراجع ميناء عـــدن نتيجة لتدهور البنية التحتية للميناء ونفور أهم الخطوط الملاحية التي كانت ترسو في الميناء بسب رفع التعرفة من قبل شركة موانئ دبي وخروج الميناء من دائرة المنافسة للموانئ الإقليمية.

وفي الوقت ذاته، لم تلتزم هذه الشركة بتعهداتها تجاه الميناء منددين بالصمت المريب لمسئولي الدولة عن الحالة التي صار إليها ثاني الموانئ العالمية لتزويد السفن بالوقود. وقد أفاد المحافظ في وقت سابق بأنه سيتم تحرير مذكرة لدولة رئيس الوزراء/ محمد باسندوة استجابة لمطالب موظفي وعمال المؤسسة والناشطون من اجل استعادة الميناء.

،وشكى العمال من تدني أجورهم أسوةً بموانئ يديرها نفس المشغل.
وصرح الناشطون أن حملتهم مستمرة حتى رحيل موانئ دبي عن ميناء عـــدن وإطلاق سراح المختطفين وتصعيدهم لن يتوقف معتبرين أن هذه القضية قضية رأي عام وتهم جميع شرائح المجتمع اليمني دون استثناء مستندين إلى الحق الدستوري لإلغاء هذه الاتفاقية ومحاسبة من شارك فيها.